عاجل.. الحكومة تتجه الأسبوع المقبل لقرار سيفاجئ المغاربة بخصوص تدابير “كورونا”

0

تتجة الحكومة الجديدة وبخطى سريعة إلى إصدار قرار جديد سيكون مفاجئا للكثير من المغاربة، حيث قالت مصادر شديدة الاطلاع، إن الحكومة ستقرر رفع التدابير الاحترازية المفروضة لمواجهة جائحة كورونا مقابل فرض جواز التلقيح.

وحسب مصدر من داخل اللجنة العلمية والتقنية للقاح ضد كوفيد 19 فإن هذه الأخيرة رفعت توصيات للجهات المسؤولة داخل الحكومة من أجل رفع عدد من التدابير الاحترازية من قبيل حذر التجوال الليلي الحالي ونسب ملء بعض الفضاءات العمومية ووسائل النقل وفرض رخصة للتنقل بين المدن.

وأكد المتحدث الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، وفق ما شارت إليه بعد المواقع، أن اللجنة أوصت بالمقابل بفرض جواز التلقيح للولوج إلى فضاءات عمومية كالمقاهي والمطاعم والحمامات والمسارح ودور السينما، وكذا الأحياء الجامعية التي سبق للوزارة المعنية أن اشترطت جواز التلقيح مقابل الاستفادة من الإقامة بها.

وبخصوص إجبارية ارتداء الكمامة، أكد المصدر نفسه، أنه لم يتم تقديم أية توصية في الموضوع، لأن الوقت مازال مبكرا للتخلي عن ارتدائها، خاصة داخل الفضاءات المغلقة ووسائل النقل.

مصدرنا عزى هذه التوصيات إلى قرب خروج المغرب من الموجة المجتمعاتية الثانية لجائحة كورونا مع تسجيل مد تنازلي خلال الأسبوعين الماضين للحالات الإيجابية المسجلة للأسبوع التاسع على التوالي على الصعيد الوطني.

بالإضافة إلى ذلك، يضف المصدر فنسبة الملقحين اللذين تم تطعيمهم بجرعتين ناهزت 60 في المائة من المغاربة وتم الشروع في التطعيم بالجرعة الثالثة والتي ناهز عدد الذين تم تطعيمهم بها مليون مستفيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.