إقليم القنيطرة مدارس بدون مرافق صحية

0

يا ط_ إعلام تيفي

تتوالى الصور والفيديوهات التي تصل لبريد جريدة إعلام تيفي والتي يظهر من خلالها معاناة التلاميذ من مشكل غياب المرحاض بالمدرسة.

وذلك مزامنة مع فضيحة مدرسة “التيسير” بمنطقة الضحى بالقنيطرة والتي تفجرت عقب انتشار فيديو تظهر به الحالة المزرية للمرافق الصحية بالمؤسسة.

ومن بين ما وصنا، صور تتعلق بإحدى مدارس جماعة عامر السفلى التابعة ترابيا لإقليم القنيطرة، والتي يظهر خلالها أن التلاميذ يضطرون لقضاء الحاجة مباشرة تحت نافذة القسم، الأمر الذي يتسبب في روائح كريهة ووجود الحشرات والذباب بشكل كثيف داخل قاعة الدرس، مما يعكر صفو جو الدراسة والتعلم.
ويوضح الفاعل الجمعوي والحقوقي (ع.غ) ابن المنطقة والذي يدرس ابنه بذات المدرسة أن الوضع مؤسف للغاية، خصوصا أن سكان المنطقة يعانون من الفقر والهشاشة ولا يتوفرون على الإمكانيات اللازمة لبناء مرحاض لأبنائهم ولو بأدنى المعايير.


وأضاف الناشط الحقوقي وعضو جمعية الآباء أن لجنة من المديرية الإقليمية كانت قد حلت بعين المكان ووعدت الساكنة بالشروع في بناء مرحاض في أقرب وقت ممكن حيث أن الماء متوفر بالمنطقة، لكن يضيف عضو جمعية آباء وأولياء التلاميذ أنه لا مؤشرات لانطلاق أشغال البناء لحدود الساعة. خصوصا وأن الموسم الدراسي انطلق حضوريا ولا يجد التلاميذ مكانا غير جنبات القسم لقضاء الحاجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.