الحسم في رئاسة 10 جهات.. هل يحصل الأحرار على حصة الأسد؟

0

 

إعلام تيفي

تم الحسم في رئاسة 10 جهات من أصل 12 جهة بالمملكة، بعد انتخاب الأحزاب الثلاثة المتصدرة لاقتراع 8 شتنبر 2021 الأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال لرئاستها.

وتصدر حزب الأحرار نتائج الانتخابات الجهوية ب196 مقعدا يليه الاستقلال ب144 مقعدا فالأصالة والمعاصرة ب143 مقعدا.

 

وحصل التجمع الوطني للأحرار على رئاسة 4 جهات، والأصالة والمعاصرة على رئاسة 4 جهات، فيما ظفر الاستقلال برئاسة جهتين، ولم يتم الحسم بعد في رئاسة مجلسي جهتي الدار البيضاء سطات وفاس مكناس.

 

وفي انتظار استكمال التصويت بالجهتين المتبقيتين، فقد فاز حزب التجمع الوطني للأحرار بكل من جهة كلميم واد نون، عبر الرئيسة امباركة بوعيدة، وجهة سوس ماسة التي عادت للرئيس كريم أشنكلي، وجهة درعة تافيلالت التي عادت للرئيس هرو برو، وجهة طنجة تطوان الحسيمة عادت للرئيس عمر مورو.

 

أما حزب الأصالة والمعاصرة الذي احتل المرتبة الثانية في الانتخابات البرلمانية فقد ترأس كل من جهة بني ملال خنيفرة، عبر الرئيس عادل بركات، وجهة الشرق التي حصل عليها الرئيس، عبد النبي بعيوي، ثم جهة مراكش- آسفي التي ترأسها سمير كودار، والرباط-سلا-القنيطرة التي تراسها رشيد العبدي.

 

أما حزب الاستقلال فقد حاز لحدود الساعة على جهة العيون الساقية الحمراء، حيث ترأسها سيدي حمدي ولد الرشيد، وجهة الداخلة وادي الذهب التي عادت للرئيس الخطاط ينجا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.