مصرع زعيم داعش في منطقة الساحل المنتمي للبوليساريو

0

إعلام تيفي_ متابعة
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى ومرتزقة “البوليساريو” عدنان أبو وليد الصحراوي على يد القوات الفرنسية.
وأكدت الوزيرة الفرنسية للجيوش فلورانس بارلي في تغريدة لها على “تويتر” أن زعيم التنظيم “لقي مصرعه على إثر هجوم لقوة برخان” مشيدة بـ “توجيه ضربة قاصمة لهذه المجموعة الإرهابية”. وقالت “معركتنا مستمرة”.
ويعتبر الصحراوي المسؤول عن معظم الهجمات في منطقة “الحدود الثلاثة” وهي مساحة شاسعة ذات حدود متداخلة تمتد عبر مالي والنيجر وبوركينا فاسو.
وفي 9 غشت 2020 بالنيجر أمر رئيس تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى شخصيا بإغتيال ستة عمال إغاثة فرنسيين ومرشدهم وسائقهم النيجيري.
حيث أثار هذا الهجوم على شباب منخرطين في العمل الإنساني موجة من التعاطف في فرنسا والنيجر التي جرى تصنيفها بعد ذلك من قبل وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية كمنطقة حمراء أي”يشملها التحذير من الزيارة” بإستثناء العاصمة نيامي.
وأضاف إيمانويل ماكرون في تغريدة أخرى أن “الأمة تفكر هذا المساء في جميع أبطالها الذين قضوا من أجل فرنسا في منطقة الساحل خلال عمليتي سرفال وبرخان والعائلات المكلومة وجميع الجرحى.
إن تضحياتهم لم تذهب سدى بمعية شركائنا الأفارقة والأوروبيين والأمريكيين نواصل هذا القتال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.