بعد فاطمة خير..كليلة تفوز بمقعد برلماني بجهة سوس ماسة

0

تمكنت الفنانة المغربية كليلة بونعيلات، من الفوز بمقعد برلماني باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد ترشحها ضمن اللائحة الجهوية النسائية للحزب للانتخابات التشريعية بسوس ماسة.
وبذلك تكون الفنانة كليلة بونعيلات، ثاني فنانة أمازيغية، جمعت بين الفن والسياسة لتلج مجلس النواب كبرلمانية بعدما كانت الفنانة الأمازيغية فاطمة تبعمرانت قد تمكنت هي الأخرى من الفوز بمقعد برلماني بعد ترشحها باسم حزب التجمع الوطني للأحرار.
وجاء فوز الفنانة كليلة بونعيلات بعد تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات التشريعية الجهوية الخاصة بالنساء بسوس ماسة بحصوله على مقعدين.
وكان المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، قد قرر ترشيح الفنانة كليلة بونعيلات وصيفة وكيلة اللائحة الجهوية للانتخابات التشريعية بسوس ماسة الخاصة بالنساء بعد زينة ادحلي وتمكن الحزب من كسب مقعدين من أصل 7 مقاعد المخصصة للائحة الجهوية التشريعية للنساء بسوس ماسة.
وكانت عدد من الوجوه الفنية مغربية قد التحقت بحزب أخنوش، حيث تم الإعلان حينها عن تأسيس الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعين وقرر المكتب السياسي ترشيح كل من الفنانة كليلة بونعيلات بسوس ماسة والفنانة فاطمة خير ضمن اللائحة النسائية الجهوية بدائرة أنفا في الدار البيضاء وتمكنت هي الأخرى بالفوز بمقعد برلماني باسم حزب الأحرار.
الفنانة كليلة بونعيلات هي ممثلة مغربية من مواليد سنة 1981 بمدينة أكادير، كانت انطلاقتها عام 2004 عن طريق الصدفة، ففي الوقت الذي كانت المناداة عن أختها التوأم “دمنة” للعمل في أول عمل فني، عبارة عن فيلم تلفزيوني بعنوان «شلح و بغى فاسية»، شاءت ظروف سفر أختها خارج أرض الوطن أن تجعل كليلة تنوب عن أختها في هذا الفيلم الذي لقي نجاحا، ليكون العمل الثاني «يومية مدرسة» معقناة الرابعة. وسنة 2007 صورت فيلما جديدا «فنيدة»، كما قامت بدور البطولة في أول فيلم ناطق بالحسانية «أربعة حجرات»، وانطلقت بعد ذلك في العديد من الأعمال الفنية كالمسلسل الرمضاني «إلى الأبد، ثم «كريمة»، والمشاركة في الفيلم التلفزي رحيمو، ثم «انتقام»، و«انفصام».
الفنانة كليلة بونعيلات شاركت في عدد من الأعمال الدرامية مؤخرا على غرار الفيلم التلفزي “امرأة من الماضي”، والفيلم الكوميدي “مسعود سعيدة وسعدان
وبالنسبة للسينما لعبت دور البطولة في فيلم «دموع من فضة» للمخرج مراد بوسيف، ثم فيلم الطريق إلى كابول«» للمخرج ابراهيم الشكيري الذي لقي نجاحا كبيرا.
بعد مشاركتها في مجموعة من الأعمال الفنية الناجحة، دخلت الفنانة المغربية كليلة بونعيلات تجربة سينمائية جديدة من خلال فيلم سيحمل عنوان “Les bourgeois”.
كما شاركت الممثلة المغربية في مسلسل جديد عرض على قناة “إم بي سي 5” بعنوان “ولاد المرسى”، إلى جانب تصوير مسلسل آخر بعنوان “قلبي نساك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.