سلا …حديقة الفردوس إهمال ونسيان والجهات المعنية في دار غفلون…؟(صور)

0

اعلام تيفي_نعمان نيني 

إلى وقت قريب كانت العائلات سواء من ساكنة أحياء المدينة العتيقة سلا أوالوافدين عليها خصوصا في فصل الصيف من مغاربة العالم تجد في حديقة الحي ملاذا لها ولأطفالها ووسيلة للاستجمام و الراحة و لامتصاص الضغط..، لكن مع مرور الوقت تحولت حديقة الفردوس المجاورة لجماعة سلا الواقعة وسط المدينة العتيقة سلا إلى مساحة جرداء قاحلة، تغيب عنها أبسط مقومات الحدائق العمومية، بسبب الإهمال والنسيان الذي أضحت ترزح تحت وطأته، دون تسجيل أدنى تدخل من لدن الجهات المسؤولة لإعادة الحديقة إلى وضعيتها السابقة ،بل ساء حالها بشكل لافت في زمن الحجر الصحي وتعرت أجزاء عديدة منها من العشب، الحديقة الواقعة في مكان يغري المواطنين بزيارته وفضاء للمصلين ، تحول إلى مكان يهدد سلامة السكان والأطفال، نظرا للإهمال الذي طاله وعدم إنقاذه من الاندثار. وصارت الحديقة في أسوأ حالاتها مايعطي الانطباع بأنها لا تلقى العناية اللازمة.

ومن هنا يطالب المواطنين المسؤولين المعنيين عن هذا المتنفس الحيوي، التدخل العاجل لإعادة الحياة لهذا المرفق الإيكولوجي الذي أنشئ لغرض الترويح عن النفس حيث طاله النسيان، ما جعله لايحمل من الحديقة سوى الاسم فقط.

فإلى متى سيبقى الحس البيئي والجمالي غائب عن المسؤولين..؟ و من المسؤول عن الإهمال الذي طال حديقة الفردوس..؟ وألا يعتبر إهمال الحدائق بعد صرف أموال طائلة عليها نوعا من أنواع تبديد الأموال العمومية..؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.