صاحب “ميشا يخت” يضع ثقته في القضاء المغربي وهذا ما قاله..(فيديو)

0

إعلام تيفي

أرجأت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بسلا يومه الأربعاء 16 يونيو 2021، ملف المستثمر الفرونكو سويسري ردولف بيدرو، إلى نهاية الشهر الجاري من أجل مرافعة المحامين.

وخلال جلسة دامت أزيد من ثلاث ساعات، استمعت المحكمة للطرفين المتنازعين في ملف ” ميشا يخت” المعروض أمام أنظار المحكمة.

ففي هذا الشأن، أكد السيد بيدرو صاحب يخت “لوميشا” في تصريح خص به موقع “إعلام تيفي” أن هذه الجلسة أعطته أملا في أن يتم إنصافه من الحيف والتلاعبات التي تعرض لها وطاقم سفينته في ماي الماضي.

وأشار إلى أنه أجاب بحضور مترجم، على أسئلة المحكمة التي همت الحالة الميكانيكية لليخت قبل الإبحار وبعد الإبحار، كما أبدى  تفاؤلا كبيرا خلال تصريحه للموقع، مؤكدا ثقته في القضاء المغربي.

من جانبه كشف الضابط الميكانيكي “ا ب” المتابع أيضا في الملف، أن المحكمة استفسرت عن الحالة الميكانيكية للباخرة، وطريقة تواصل الطاقم مع إدارة مارينا أبي رقراق، بشأن العطب الذي أصاب محرك “لوميشا”.

يشار في هذا الصدد إلى أن أطوار هذه القضية كانت وقعت في يوم 8 ماي حين أبحر اليخت المسمى “ميشا” من ميناء المضيق متجها الى ميناء المحمدية، وأثناء الإبحار تعرض اليخت لأعطاب ميكانيكية،دفعت بطاقمه إلى إخبار صاحبه بذلك، وفي ظل الأحوال الجوية المضطربة آنذاك إضافة إلى الأعطاب الميكانيكية، فقد تم الإخبار بضرورة الدخول إلى أقرب مرفأ وهو مارينا بورقراق، خصوصا وأن القوانين المنظمة للملاحة البحرية، تنص على أنه في حالة وجود عطب أو خطر، فإن السفينة يمكنها الدخول إلى أقرب مرفأ.

وفي الساعة الرابعة والنصف من نفس اليوم اتصل الربان بإدارة المارينا قصد السماح له بالدخول لإصلاح السفينة، وتجنب وقوع أي حادث، إلا أن إدارة مارينا رفضت دخوله للمرفأ. وحسب فيديو وثقه صاحب اليخت، فقد تم اعتراض دخول اليخت من طرف زوارق تابعة لسلطات الميناء.

واعتبرت هذه الاخيرة، عدم الانصياع لتعليماتها خرقا سافرا لنظام الميناء، أسفر عن خسائر في زورق تابع لها كان يحاول قيادة طاقم اليخت، واتهمت أيضا طاقم السفينة بإحداث فوضى في الميناء.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.