أمن الدار البيضاء يطيح بشخص متهم بتزييف العملة الوطنية وتداولها

0

اعلام تيفي_جمال العظام 

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الخميس 20 ماي الجاري، شخصا يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بتزييف العملة الوطنية وعرضها للتداول.
وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى قيام المشتبه فيه باستهداف أصحاب الإعلانات الخاصة ببيع الهواتف المحمولة على الأنترنت، وذلك من خلال إجراء معاملات تجارية معهم استغلها في تصريف 110 ورقة مالية مزيفة من فئتي 100 و200 درهما، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هويته وتوقيفه بتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بمدينة المضيق.
وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة صباح يومه الخميس.
وتأتي هذه العملية الأمنية في أعقاب تفكيك مصالح الأمن الوطني بمدينة الرباط في غضون شهر أبريل المنصرم، لشبكة إجرامية تتكون من ثلاثة أشخاص كانت تنشط في تزييف العملة الوطنية وعرضها للتداول بنفس المدينة، والتي كانت تستهدف أصحاب الإعلانات الخاصة ببيع المجوهرات من خلال نفس الأسلوب الإجرامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.