عاجل وبالصور.. هذا ما قررته المحكمة الرباط في أول جلسة بشأن توقيف سلسلة “قهوة نص نص”

0

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط الاربعاء بتأخير موعد النطق بالحكم في الدعوى التي رفعها محامي يطالب بمنع بث السلسلة التلفزيونية الرمضانية ” قهوة نص..نص”.

وقررت المحكمة في الجلسة الأولى تأخير الدعوى وإدراجها بجلسة 3 ماي المقبل.

ورفع المحامي عمر الداودي (هيئة الرباط)، دعوى قضائية ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، مستندا في ذلك إلى أن السلسة التلفزيونية تتضمن مشاهد تسيء إلى سمعة أصحاب البذلة السوداء، علما أن الممثلة بديعة الصنهاجي هي من تؤدي دور محامية في السلسلة، حيث تستقبل زبنائها في مقهى.

واعتبر المدعي أن الرسالة التي تحملها سلسلة “قهوة نص نص”، تروم المساس بالمكانة الاعتبارية للحمامي و إلى الانتقاض من دوره في أداء مهام الدفاع في إطار قانون مهنة المحاماة والقوانين الداخلية لهيئات المحامين بالمغرب، وكذا الأعراف والتقاليد المهنية التي يريد ترسيخها وطنيا ودوليا وذلك كله من أجل مبدأ سيادة القانون وتحقيق الأمن الحقوقي لفائدة المواطن.

وأضاف المحامي أن مهنة المحاماة هي رسالة لخدمة العدالة والحريات الإنسانية وحقوق الانسان، وكذا احترام مبدأ سيادة القانون. كما دعا إلى إيقاف سلسة “قهوة نص نص”، وتغريمها مبلغا ماليا قدره 100.000 ألف درهم عن كل تأخير في التنفيذ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.