رئيس تبون بعد شفائه “المؤقت” يفقد صوابه و يهاجم المملكة و آلاف المغاربة يطالبون برد حازم

0

بعد الحملة العدائية الممنهجة من طرف إعلام و صحافة النظام العسكري بالجزائر ضد المملكة المغربية ومؤسساتها العتيدة، خرج الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وفي أول خطاب له للشعب الجزائري بعد عودته من رحلتي علاج في ألمانيا بتصريح يعبر بشكل واضح و بَيِّن عن حالة الصدمة التي تلقاها نظام العصابات في الجزائر عقب الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

و بالرغم من أن خروجه كان مخصصا للإعلان عن تدابير استثنائية في البلاد، تهم حل مؤسسات دستورية، و الحراك الجزائري الناتج عن الأزمات الداخلية سواء السياسية أو الاجتماعية و الاقتصادية، بالإضافة إلى اتساع تفاقمها بشكل لم يعد متحكم فيه، و التي زادت من مآسيها الكبيرة جائحة كوفيد-19، إلا أن النظام الجزائري يسعى بكل الطرق الخبيثة و الماكرة تصريف أزماته الداخلية بالعداء ضد بلادنا، في خطة باتت مكشوفة أمام شعبه وأمام العالم ككل هدفها الأساسي خلق النعرات المتكررة و تشتيت انتباه مواطنيه في المطالبة بالإصلاح الشامل و تحقيق احتياجاته الأساسية”.

وهذا ما حاول رئيس جمهورية الموز “عبد المجيد تبون”، المملكة المغربية في خطاب الذي تم بثه من مكان مجهول، حيث لم  يعرف الجزائريون  مكان تواجه منذ قرابة 6 أشهر، (حاول) تصريف فشل النظام الذي وضعه رئيساً ضد رغبة الشعب الجزائري، ليتم توجيه سهام الانتقاد ومهاجمة المملكة المغربية التي تسير نحو التقدم و الازدهار.

و هاجم ‘تبون’ في الخطاب الذي ألقاه ليلة أمس، (هاجم) الوحدة الترابية للمملكة، واصفاً المغرب بالبلد المستعمر للصحراء. و قال  أن “موقف الجزائر واضح” في هذه المسألة، معتبرا النزاع الإقليمي المفتعل، والذي يستهدف الوحدة الترابية للمغرب “يبقى مسألة تصفية استعمار”، متبنيا الطرح الانفصالي.

و تبين تصريحات الرئيس الجزائري العقدة التي يشكلها المغرب للنظام العسكري الجزائري و التي تجعله يشن دائما حملات عدائية على المغرب و في وقت ضاعف فيه اللوبي الجزائري في الولايات المتحدة الأمريكية، تحركاته المناوئة للمغرب والداعمة لجبهة البوليساريو و القيام بحملة على الإدارة الجديدة من أجل إقناع الرئيس جو بايدن بالتراجع عن اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء.

الموقف العدائي لجنرالات الجزائر للمملكة المغربية، جعل الآلاف من المغاربة يدعون الحكومة الحكومة لسحب السفير والقناصلة من الجزائر وطرد السفير الجزائري، رداً على العداء الذي أعلن عنه تبون.

و يأتي تصريح ‘تبون’ مباشرة عقب نشر الخارجية الأمريكية الحالية لخارطة العالم تظهر خارطة المملكة المغربية كاملة بصحرائها محذرة من السفر الى الجزائر، معتبرةً أن الجارة الشرقية بلد غير آمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.