مؤلم..العثور على طفل جثة هامدة لقي حتفه بعد أن جرفته السيول باشتوكة أيت باها

0

إعلام تيفي  – أبو ريتاج

تمكن مواطنون من العثور على جثة طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، بعد ما جرفته السيول يوم الخميس الماضي، فظل في عداد المفقودين بإقليم اشتوكة ايت باها.

واستنادا إلى شهادات جيران الضحية، في دوار “تن علي موماد”، التابع للجماعة الترابية آيت اعميرة ، فقد جرفت مياه الوادي الطفل الذي كان بمحاذاة إحدى الشعاب ليختفي فجأة عن الأنظار في عرض المياه الجارفة.

ورجّحت المصادر ذاتها أن يكون الضحية قد علِق وسط الأوحال، ما صعّب عليه محاولة النجاة بنفسه من هذه السيول التي شهدها الإقليم منذ أول أمس، على غرار العديد من مناطق المغرب.

هذا، وفي الوقت الذي تم فيه  إيداع جثة الهالك مستودع الأموات بتعليمات من النيابة العامة فتحت مصالح الدرك الملكي تحقيقا في الواقعة،

وكانت العديد من المناطق بإقليم اشتوكة ايت باها قد شهدت أمس الأربعاء، هطول أمطار عاصفية قوية تسببت في تعطيل حركة السير عبر بعض الطرق.

ووقعت هذه الفاجعة في الوقت الذي تتواصل الاضطرابات الجوية في عموم التراب الوطني خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق ما أفادت به مديرية الأرصاد الجوية.

وكانت المديرية قد أفادت، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، بأن زخات رعدية محلية قوية، ستهم من الجمعة على الساعة الثالثة ظهرا إلى السبت على الساعة الثامنة صباحا، عمالات وأقاليم، شفشاون، فحص أنجرة، القنيطرة، العرائش، المضيق، الفنيدق، وزان، الرباط، سلا، سيدي قاسم، سيدي سليمان، تمارة، الصخيرات، طنجة، أصيلة، تاونات، وتطوان.

وأوضح المصدر ذاته، أن زخات رعدية محليا معتدلة منتظرة هذا الصباح من الساعة العاشرة والنصف إلى الساعة الواحدة في أقاليم، القنيطرة، سلا، الرباط، الصخيرات، تمارة، بنسليمان، المحمدية، مديونة، الدار البيضاء، النواصر، برشيد، والجديدة.كما ستهمّ زخات رعدية محليا معتدلة متوقعة هذا اليوم، حسب النشرة ذاتها، من الثالثة إلى الحادية عشر ليلا، أقاليم أكادير إداوتنان، شيشاوة، واشتوكة أيت باها، الصويرة، كلميم، إنزكان، أيت ملول، أسفي، سيدي إفني، تارودانت، وتزنيت، ومن المتوقع أن تكون هذه الزخات مصحوبة محليا بهبات رياح أو بتساقط البرد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.