توجه جامعي.. بطولة الموسم المقبل بـ 18 فريقاً مع إلغاء نزول أ.خريبكة ور.بني ملال

0

أكدت مصادر خاصة لـجريدة “هسبورت” الإلكترونية أن الموسم الكروي المقبل، سيعرف بدرجة كبيرة مشاركة 18 فريقاً عوض 16، في منافسات البطولة “برو”، بقرار مشترك بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

وقالت نفس المصادر، في تصريح للجريدة، أن القرار نهائي، في انتظار ترسيمه خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تم إبلاغ رؤساء الأندية بمضمون القرار وحيثياته تمهيداً لإعلان اعتماد نظام جديد للبطولة بشكل رسمي، من حيث عدد الأندية المشاركة.

ورجحت نفس المصادر أن يتم إعلان القرار رسمياً نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل، عقب المصادقة على المقترح خلال اجتماع سيضم أفراد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد إشراك رؤساء الأندية الوطنية وباقي المتداخلين في المنافسة في تفاصيل القرار.

وأشارت نفس المصادر إلى أن قرار رفع عدد الأندية المشاركة في البطولة الاحترافية سيتخلله قرار إلغاء نزول كل من أولمبيك خريبكة ورجاء بني ملال إلى القسم الوطني الثاني، وكذا أندية اتحاد سيدي قاسم وشباب الريف الحسيمي إلى الهواة، على أن تعرف منافسات البطولة في الموسم المقبل مشاركة نفس الأندية التي شاركت فيها الموسم الماضي، إضافةً إلى الصاعدين، شباب المحمدية والمغرب الفاسي.

وعن الأسباب التي دفعت مسؤولي الكرة لرفع عدد الأندية المشاركة في الدوري إلى 18 عوض 16، قال المصدر في حديثه مع “هسبورت”، إن الفكرة تبلورت ليتم تطويرها إلى قرار بعد الظروف الاستثنائية التي عرفتها المنافسة في ظل تفشي وباء كورونا، والانتقادات التي تم تسجيلها في الشق المتعلق بتكافؤ الفرص، فضلاً عن أن دول صغيرة من ناحية التعداد السكاني مقارنةً بالمغرب وتعتمد 18 إلى 20 نادياً في دورياتها.

وتواصلت لجريدة مع مصدر مسؤول بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للاستفسار عن الموضوع، حيث أوضح أنه لا يوجد أي قرار رسمي حتى اللحظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.