سلب مسنة مبلغ 26 مليون سنتيم بأكادير يقود إلى تفكيك عصابة متخصصة في سرقة الشقق و الفيلات ..التفاصيل

0

تمكنت فرقة الشرطة القضائية للمصلحة الولائية لأكادير من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من 3 أشخاص، متخصصة في سرقة الشقق و الفيلات، بعدما وضعت يدها على عنصرين من أفراد العصابة على متن سيارة خفيفة بقلب أكادير.

وجاء تفكيك العصابة، بعد تكرار عملية سرقة المنازل، و تعرض منزل سيدة امرأة مسنة بالدراركة لعملية سطو محكمة و سرقة مبلغ 25 مليون سنتيم من منزلها، و بعدها تم اقتحام فيلا ببيوكرى تعود ملكيتها لمهاجرة مغربية حيث فتحت المصالح الأمنية تحقيقا في الموضوع.

و كان أعضاء العصابة المذكورة، قد أوهموا المرأة المسنة، بحاجتهم إلى شراء بقعة سكنية في ملكيتها، قبل أن يتم نقلها على متن سيارة إلى مكان مهجور، حيث تم الاعتداء عليها وسرقة مفاتيح منزلها.

وذكرت المصادر، أن أحد أفراد العصابة تكلف بسرقة المبلغ المالي من خزانتها المالية، وتركوها في وضعية جسدية ونفسية منهارة، حيث توجهت مباشرة إلى مصالح الدرك لتقديم شكاية في الموضوع.

وقد بينت الأبحاث الأولية أن أفراد العصابة يستعينون في تحركاتهم بسيارة خفيفة تم تزوير ترقيمها من طرف أفراد العصابة الإجرامية.

وبناء على هذه المعلومات، أوقفت المصالح الأمنية أحد أفراد العصابة، الذي اعترف أحدهم أثناء البحث الأولي معه أنه يقوم برفقة أشخاص آخرين بسرقة عدد من المنازل بعد التأكد من أنها خالية من أصحابها قبل أن يتم توقيف شريكه الثاني.

هذا، و تواصل المصالح الأمنية تحرياتها في النازلة من أجل الوصول إلى باقي المتورطين و إحالة الجميع على النيابة العامة.

المصدر : صباح أكادير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.