مسؤول بوزارة الصحة: “مغاديش نبقاو نتفرجو وسيتم تطبيق الحجر الصحي الشامل”

0

قال معاد لمرابط، منسق مركز عمليات الطوارئ الصحية بوزارة الصحة، إن امكانية عودة الحجر الصحي الشامل للمغرب ممكنة، لأن ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا هي التي ستقرر في نهاية المطاف.

وأوضح منسق مركز عمليات الطوارئ الصحية، في تصريح لـ  موقع الإلكتروني“سيت أنفو”، أنه في حالة ارتفاع عدد المصابين بشكل مهول، سيتم تطبيق الحجر الصحي الشامل، قائلا “مغاديش نبقاو نتفرجو في الوباء وهو تيدير مبغا”.

وأكد منسق مركز عمليات الطوارئ الصحية، أن هناك احتمال كبير في ارتفاع عدد الوفيات خلال الأسابيع المقبلة، لأنه كلما تم تسجيل عدد كبير من المصابين، يتم تسجيل ارتفاع في عدد الوفيات خلال الأسبوع الذي يليه.

وأفاد لمرابط، أن هناك احتمال تسجيل أزيد من 100 حالة وفاة يوميا، إذا لم يتم الالتزام بالتدابير الاحترازية، قائلا “تنتمنى من الله يكون الفيروس في الأوج ديالو خلال هاد الفترة”.

وأشار المتحدث نفسه، أن الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع عدد الوفيات للمصابين بفيروس كوورنا المستجد، هي عدم التزام المغاربة بالتدابير الصحية، لأنه كلما ارتفع عدد المصابين ترتفع الحالات الحرجة وبالتالي ترتفع حالات الوفيات، فهذه عبارة عن عملية رياضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.