عااااجل: انهيار منزلين بسبب الرياح القوية والسلطات تخلي البيوت المجاورة

0

أفادت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا، أن منزلين مصنفين ضمن تعداد البنايات الآيلة للسقوط وموضوع قرار للهدم قد عرفا مساء يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 انهيارا جزئيا إثر الرياح القوية التي هبت عشية اليوم نفسه، دون أن يخلف ذلك أية إصابات بشرية.

وفور إشعارها بالحادث، انتقلت السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية لعين المكان قصد اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة.

هذا وقد تم في نفس اليوم إخلاء خمسة من بين الأسر القاطنة بهذين المبنيين بصفة نهائية وثلاثة أسر بصفة مؤقتة، كما تم إخلاء عدد من المنازل المجاورة.

و شهدت مدينة الدار البيضاء،  بعد زوال اليوم الثلاثاء، عاصفة رملية مصحوبة برياح قوية، ما أدى إلى تكون سحب غبار حجبت السماء وتسبب في انقطاع الانترنيت بعدد من مناطق العاصمة الاقتصادية.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد كشفت أمس، أنه ستهب رياح محليا قوية بعدد من عمالات وأقاليم المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، مشيرة الى أن هذه الرياح التي ستتراوح بين 70 و85 كلم في الساعة.

و ستهم ابتداء من الساعة الواحدة زوالا إلى غاية الساعة الثامنة مساء، عمالات وأقاليم الحوز، وبرشيد، والدار البيضاء، وشيشاوة والجديدة، والصويرة، ومديونة والنواصر ورحامنة وآسفي وسيدي بنور واليوسفية. وأضاف المصدر ذاته أن هذه الرياح ستهم أيضا عمالات وأقاليم شفشاون والقنيطرة والعرائش ووجدة أنجاد وطنجة-أصيلة وتطون وذلك ابتداء من الساعة السادسة مساء الى غاية الحادية عشرة ليلا. وأشارت المديرية إلى أنه يرتقب أن يصاحب هذه الرياح تكو ن الغبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.