بالفيديو…حصول دنيا بطمة على البراءة

0

بعد صدور حكم ضد الفنانة المغربية دنيا بطمة من قبل المحكمة بالسجن النافذ 8 أشهر، كشفت مصادر إعلامية أن الفنانة المذكورة بريئة من تهمة إنشاء حساب حمزة مون بيبي وأن هذه هي البراءة التي كانت تعنيها من خلال الستوري التي نشرتها الأيام الماضية عبر الإنستغرام.

غير أن قرار تبرأتها من تهمة انشاء الحساب والنصب والاحتيال، لا يعني أنها خارج التحقيق، و إنما ما زالت قيد المحاكمة بتهم أخر .

وكانت قد قضت المحكمة في حق الفنانة دنيا بطمة بـ 8 أشهر سجنا نافذة، وفي حق كل الذين توبعوا في البدء، بسنة كاملة  في حق شقيقتها ابتسام وغرامة 10 ألاف درهم، وسنة ونصف نافذة في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، و10 أشهر في حق صوفيا شاكيري مالكة ومسيرة شركة بالرباط.

و أقرت المحكمة ببراءة دنيا بطمة بخصوص جنحة الدخول ومعالجة الأنظمة الإلكترونية وإدانتها في الباقي. كما حكمت ببراءة ابتسام بخصوص الدخول ومعالجة الأنظمة الإلكترونية والتشهير وإدانتها في الباقي، وقضت ببراءة عائشة بخصوص الدخول ومعالجة الأنظمة الإلكترونية والتشهير والتحريض والدعارة والنصب وإهانة هيئة منظمة وإدانتها في الباقي.
كما حكمت ببراءة صوفيا شاكيري بخصوص التقاط وبث صورة من أجل التشهير، والتدخل بصفة في وظيفة نظمها القانون، وإدانتها في الباقي. وجاء النطق بالحكم بعد أكثر من 16 ساعة من المرافعات امتدت خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الفائتين. وينتظر أن يتم استئناف هذه الأحكام في آجالها القانونية، لتبقى دنيا بطمة في حالة سراح، فيما ستبقى شقيقتها ابتسام ومصممة الأزياء عائشة وصوفيا في حالة اعتقال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.