مرضى”كورونا” يفترشون أرضية قسم الانعاش بمستشفى طنجة بسبب الضغط الكبير و تزايد عدد الحالات الحرجة

0

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء، صورا، وفيديوهات لعدد من مرضى “كوفيد-19” وهم يفترشون الأٍروقة و ينامون على الأرض بقسم الإنعاش في مستشفى محمد السادس، نظرا للأعداد المتزايدة بشكل كبير للحالات الحرجة المصابة بفيروس “كورونا” المستجد.

وباتت طنجة خلال الأسبوعين الأخيرين، تسجل تزايدا متسارعا لحالات الإصابة بكوفيد19، وحسب كا سبق و أن ذكره، المدير الطبي للمستشفى الميداني بالغابة الدبلوماسية بطنجة، أن المدينة تعج بمرضى كوفيد و أن الحالات التي يتم تسجيل إصابتها بفيروس كورونا في هذا الشهر وفي الفترة الأخيرة عموما مختلفة تماما عن الحالات التي كان يتم تسجيلها خلال شهور فبراير و مارس و أبريل الماضية.

من جهتها، مسؤولة التواصل في المديرية الجهوية للصحة في الشمال، قالت في تصريح صحفي، اليوم الخميس، في طنجة، إن الصور المتداولة لعدد من مرضى “كوفيد-19″، وهم مفترشين أرضية قسم الانعاش في مستشفى محمد السادس حقيقية.

و أرجع المصدر ذاته، سبب الضغط على المستشفى المذكور، يعود إلى حالة الخوف من الإصابة بكورونا، التي تنتاب عددا من المواطنين، خلال الأيام الجارية. مشيرة إلى أنه خلال الأيام القليلة المقبلة، سترفع من الطاقة الاستيعابية لعدد من المستشفيات، وستعزز الموارد البشرية بأطباء، وممرضين.

وقال المصدر ذاته، إن الأطر الصحية حذرت مرارا من تفاقم الوضع الوبائي في عاصمة البوغاز، بسبب الخصاص، الذي يشهده القطاع على مستوى الموارد البشرية، والتجهيزات اللوجيستية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.