تسجيل 28 حالة كورونا في صفوف أئمة و مؤذني مساجد طنجة

0

أكدت التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا ، تسجيل 28 حالة إصابة مؤكدة في صفوف الأئمة والقيمين الدينيين بمدينة طنجة، وذلك على بعد ساعات فقط من إعادة فتح المساجد.

وكشفت التحاليل المخبرية التي خضع لها حوالي 1000 شخص من القيمين الدينيين والأئمة التابعين للمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بمدينة طنجة، نهاية الأسبوع المنصرم، عن تسجيل 28 إصابة مؤكدة بكوفيد19.

هذا و شرعت المصالح الطبية بطنجة اول امس الاحد ، في إجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا على الأئمة والقيمين الدينيين بعمالة طنجة اصيلة.

وتدخل هذه العملية، في إطار سلسلة التدابير الوقائية، التي وضعتها الوزارة الوصية، ضمن الشروط الأساسية لفتح المساجد، بهدف تفادي احتمالية انتقال العدوى بين المصلين والساهرين على الشؤون الدينية في ربوع المملكة.

وتتواصل هذه العملية التي تتم بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بطنجة ، حيث تم تزويد الأئمة والقيمين الدينيين الذين جرى إخضاعهم لتحاليل الكشف عن كورونا المستجد بالبروتوكول الصحي والوقائي الواجب تطبيقه بمختلف المساجد، وفي مقدمتها تعقيم الفضاءات الداخلية والخارجية لبيوت الله،والالتزام الإجباري بالتباعد الجسدي واحترام مسافة الأمان بين صفوف المصلين، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات الواقية، والالتزام بتدابير النظافة والوقاية، وغيرها من إجراءات البروتوكول الصحي والوقائي الذي وضعته السلطات الصحية ببلادنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.