فيروس “كورونا” يعود إلى هذه المدينة بتسجيل 10 إصابات في عائلة واحدة وسط ترقب نتائج 29 تحليلة أخرى و الخوف من ظهور بؤر وبائية

0

بعدما سبق و أن تعافت آخر حالة كانت تخضع للعلاج بالمستشفى، و بعد مرور أقل من أسبوع على إعلان المديرية الجهوية للصحة بفاس أن إقليم صفرو خال من الفيروس، عاد كورونا ليظهر من جديد بعاصمة فاكهة الكرز.

و في هذا السياق، سجلت جهة فاس مكناس قبل يومين أزيد من 20 إصابة جديدة منها إصابات بإقليم صفرو، التي تم رصد إصابات جديدة بها ضمن بؤر عائلية.

وكانت السلطات الصحية بصفرو التابعة، للتدخل السريع لليقظة و الرصد الوبائي تلقت يوم الخميس الماضي اتصالا من عائلة تسكن بحي حبونة وسط المدينة، بخصوص ظهور أعراض الحمى والسعال والعياء على مسن في عقده الثامن.

وعند انتقال الفريق الطبي إلى منزل المعني بالأمر وإخضاعه لتحاليل الكشف عن كورونا، كانت نتائجها إيجابية، مما يعني أنه حامل للفيروس، ليتم إخضاع باقي أفراد أسرته للتحاليل المخبرية التي أسفرت الدفعة الأولى منها عن إصابة 7 منهم في البداية،  قبل أن تظهر نتائج الدفعات الأخرى، و التي أكدت إصابة اثنين آخرين، ما رفع عدد المصابين داخل هذه العائلة الواحدة إلى 10 مصابين.

وتشير المصادر إلى أن أفراد هذه العائلة لهم مخالطين كثر، حيث لا زال ينتظر فريق التدخل السريع لليقظة والرصد نتائج 29 تحليلا ترتبط بالبؤرة العائلية الجديدة التي ظهرت في صفرو، وسط تخوفات من اتساع رقعة انتشار الفيروس بعد ظهور هذه البؤرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.