مولود الاحزاب السياسية والاموال الفاسدة

0

يونس لقطارني : يكتب

الرداءة السياسية في المغرب هي عبارة عن مولود ناتج عن زاوج بين أحزاب انتهازية و أموال فاسدة و اشباه مثقفين بدون اخلاق او قيم إنسانية.

كيف يطيح المستوى تحت قبة البرلمان السبب ليس الديموقراطية و حرية الرأي والتغيير والاصلاح .السبب هو ان النواب فى البرلمان ليسوا في مستوى المهمة التي كلفوا بها .السبب الأصلي هو ان الاحزاب هي المسؤولة الأولي لأنها هي من شكل قوائمها و هي من اختار ممثليه و ممثلاته لكن على اي أساس ؟؟؟

المسؤول الثاني هو المواطن الي ينتخب كرها في الحزب الفلاني و شماتة في فلان أو علان و ب50 درهم مغربية و زردة بدجاجة محمرة و وعود وهمية.

ما يحدث لنا نستحق اكثر منه لان السياسيين غلبوا مصالحهم الشخصية على المصلحة العامة و رجال الأعمال غلّبوا مصالحهم المالية على اقتصاد البلاد و المثقفين غلبوا الأيديولوجيات على البرامج التنموية . و الشعب غلّب رفاهيته الخاصة على بناء مجتمع متجانس…

كل غلب الخاص على الوطن و هذه الأنانية دمرت كل شيء و أبرزت هذه الطبقة السياسية الرديئة و الانتهازية و العديمة الاخلاق و المبادئ والقيم الإنسانية.

الديمقراطية براءة من هذه الرداءة … اخلاقكم هي السبب و أنانيتكم هي السبب . فقط انتم لا تستحقون الفرصة التاريخية التي أتيحت لكم ،ارحلو ففي رحيلكم صدقة جارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.