ألمانيا لا تعترف بتحاليل كورونا في المغرب و تضع المملكة في تصنيف الدول غير الآمنة

0

نشر معهد روبرت كوخ للصحة العامة بالمانيا ، لائحة الدول التي تقبل منها الاختبارات البيولوجية الجزيئية ( PCR) الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا ، لدخول مواطنيها الاراضي الألمانية.

الغريب أن اللائحة التي تضم 84 بلداً لا تضم المغرب ، وهو ما قد يشكل عائقاً كبيراً امام عودة المغاربة المقيمين بألمانيا و كذا الطلبة العالقين في المملكة منذ مارس الماضي.

المعهد صنف المغرب في لائحة أخرى ضمن الدول الخطيرة التي ينتشر فيها فيروس كورونا ، مشيراً إلى أن الأشخاص الذين سبق و أن زاروا المغرب و باقي الدول المصنفة في خانة الخطر و دخلوا إلى ألمانيا بعد ذلك ، عليهم عزل أنفسهم 14 يوماً.

و ذكر المعهد أن الحكومة الألمانية تدرس باستمرار الحالة الوبائية في العالم ، وهو ما يعني أن تصنيف الدول يمكن أن يتغير حسب تطور الحالة الوبائية فيها وهو ما ينطبق على المغرب.

و أوضح أنه يمكن إعفاء الأشخاص القادمين من مناطق الخطر من شرط الحجر الصحي لـ14 يوماً ، وفقًا للوائح الخاصة بالولايات الفيدرالية ، شريطة أن يثبتوا بشهادة طبية أنهم ليسوا مصابين بالفيروس ، و هو الإختبار الذي يجب أن يجرى 48 ساعة قبل دخول ألمانيا حسب المعهد.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية وافقت في 10 يونيو الجاري ، على تمديد التحذير من السفر إلى أكثر من 160 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي منها المغرب حتى نهاية غشت المقبل، مع إمكانية تطبيق استثناءات لبعض الدول التي انحسر فيها انتشار فيروس كورونا.

المصدر زنقة 20

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.