المغرب يسجل 121 إصابة جديدة بفيروس كورونا و تسجيل حالة وفاة

0

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة في تصريح صحافي حول الوضع الوبائي في المغرب، اليوم الجمعة 22 ماي الجاري، عن تسجيل 121 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد في ظرف 24 ساعة من الساعة الرابعة من مساء يوم أمس إلى حدود الساعة الرابعة من عصر اليوم الجمعة معلنا عن ارتفاع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المملكة إلى 7332 حالة.

وذكر اليوبي أن الحالات الجديدة سجلت معظمها بجهة الدار البيضاء سطات  وبدرجة قليلة بجهة مراكش آسفي،  وبدرجة متفرقة بكل من جهة فاس مكناس وطنجة تطوان الحسيمة، و  جهة الرباط سلا القنيطرة وسوس ماسة.

وحسب معطيات وزارة الصحة، فإنه تم تسجيل حالة وفاة بسبب الفيروس، خلال الفترة الزمنية المذكورة  ليستقر إجمالي الوفيات في 197 ضحية وانخفضت نسبة الإماتة لتصل إلى 2.7 في المائة.

وتم التيقن أيضا من 97 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق المعطيات الرسمية، وبذلك ارتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 4377 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.