الهلال الأحمر المغربي بولاية مراكش : تدابير و إجراءات لفاعل أساسي في المجال الصحي و الإنساني و الاجتماعي

0


تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المملكة المغربية لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19)، ينخرط الهلال الأحمر المغربي بولاية مراكش بمجموعة من التدابير بتنسيق مع السلطات العمومية و الصحية، وذلك من خلال سهره على القيام بعدد من المبادرات التحسيسية و التوعوية التي انخرط فيها متطوعات و متطوعو الهلال الأحمر المغربي على المستوى الترابي .
حيث منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية تمت تعبئة شبكة مراكز العلاجات الأولية في العديد من أحياء مدينة مراكش ، مع إرساء نظام مداومة مستمر ، لتقديم الخدمات العلاجية و الاسعافات الأولية لفائدة المرتففين مع مراعاة شروط السلامة و الوقاية الصحيتين الجاري بهما العمل.
و في إطار التنسيق المستمر مع السلطات العمومية و الصحية تم وضع حضيرة سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر المغربي بولاية مراكش رهن إشارة المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة مراكش آسفي للمساهمة في نقل و إسعاف المصابين بفيروس COVID 19.
و من خلال تنسيقه المستمر مع المكاتب الأخرى التابعة الهلال الأحمر المغربي جهويا و وطنيا، يعمل الهلال الأحمر المغربي بولاية مراكش على تعزيز قدرات متطوعيه و متطوعاته من خلال التكوين عن بعد و تبادل التجارب الناجحة و الخبرات للحد من تداعيات جائحة كوفيد 19.
و يحرص الهلال الأحمر المغربي بولاية مراكش كفاعل في المجال الصحي وكحامل لقيم التضامن والتماسك الاجتماعيين، على مواصلة توفير الدعم للسلطات العمومية و الصحية لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، وعلى مواصلة وضع إمكانياته البشرية و اللوجيستية رهن إشارتهم ، وذلك انسجاما مع مبادئه و قيمه و أدواره في المجال الصحي و الانساني و الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.