كورونا يدخل لأول مرة لهذه المدن و يختفي و يعود لمدن أخرى و 18 مدينة مغربية خالية من وباء كورونا

0

أبانت الإحصائيات الجديدة لحالات الإصابة بفيروس كورونا التي أعلنت عنها المديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش آسفي قبل قليل من صباح اليوم الخميس 23 أبريل الجاري، عن  تسجيل  أول إصابة بكورونا، منذ بدء تفشي الفيروس بالمملكة.

وذكرت مصادر مطلعة، أن  الأمر يتعلق بسيدة في الـ26 سنة من عمرها، والتي أصيبت بالفيروس خلال تنقلها مع والدة زوجها إلى أحد مستشفيات مراكش حيث تخضع للعلاج من مرض مزمن.

وتم اكتشاف إصابة السيدة بالفيروس؛ بعد إخضاعها رفقة والدة زوجها للحجر الصحي بمستشفى محمد الخامس بآسفي مباشرة بعد عودتهما من إحدى حصص العلاج. وفقا لما أوردته مصادر محلية.

كما أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن عودة فيروس كورونا إلى جهة كلميم واد نون، بعد تسجيل مساء أمس الأربعاء، إصابة لرجل يبلغ من العمر 45 سنة، من مدينة بويزكارن.

وأوضحت الوزارة أن حالة المصاب الوحيد بالفيروس في الجهة مستقرة، كما يتم العمل على حصر لائحة المخالطين له، والقيام بالتدابير الموصى بها، لتكون هذه ثاني حالة لكورونا تعرفها الجهة منذ ظهور الوباء، فيما تماثلت أول حالة تم تيلها للشفاء قبل أيام.

و اعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، عن ارتفاع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، في 762 حالة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس 23 أبريل الجاري.

و مع إعلان جميع المديريات الجهوية للصحة، مساء اليوم الأحد في صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على تفاصيل الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مختلف أقاليم وعمالات المملكة.

رصدت “صباح أكادير لقرائها المدن والأقاليم المغربية الخالية من كورونا و التي لم تسجل فيها إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وتظهر احدث الأرقام الرسمية التي رصدتها صباح أكادير أن 18 إقليما خاليا من فيروس كورونا المستجد وندرج فيما يلي أسماء المدن والأقاليم الخالية من كورونا حسب جهات المملكة التابعة لها.

جهة الدار البيضاء سطات: بنسليمان و سيدي بنور 0 حالة

جهة مراكش آسفي: اليوسفية 0 حالة

جهة فاس مكناس: 0 حالة بولمان.

جهة طنجة تطوان الحسيمة: 0 حالة شفشاون والمضيق الفنيدف وفحص أنجرة

جهة الرباط سلا القنيطرة: سيدي قاسم صفر حالة.

الجهة الشرقية : جرادة 0 حالة.

جهة سوس ماسة: تيزنيت 0 حالة.

جهة العيون الساقية الحمراء: العيون السمارة طرفاية 0 حالة الإصابات الأربعة سجلت ببوجدور

جهة الداخلة وادي الذهب: اقليم واد الذهب سجل اصابتين  و اوسرد 0

كلميم واد نون نون: طانطان سيدي افني اسا الزاك 0

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.