إرتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف جنود القاعدة العسكرية ببنكرير إلى 160

0

أكدت بعد المواقع أن التحاليل المخبرية أكدت إرتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في صفوف جنود القاعدة العسكرية بمدينة بنكرير الى 160 حالة.

وتضيف أن حالات الاصابة لا تثير الفزع لكونها حالات مستقرة وتم الكشف عنها في وقت مبكر ما يرجح إمكانية السيطرة عليها بشكل سريع قبل تدهور الحالة الصحية وتطور الأعراض.

وأكدت بأن المفتشية العامة للقوات المسلحة إستدعت الكولونيل عبد الفتاح باحموش، رئيس البعثة الطبية العسكرية باقليم قلعة السراغنة الذي أثبت الى جانب مندوب الصحة بذات الاقليم عن جدارة كبيرة حيث أصبح إقليماً بدون حالة إصابة بالفيروس، للالتحاق ببنكرير قصد الوقوف على تطور الحالة الوبائية بالقاعدة العسكرية.

وسيتم حسب مصادرنا تعويض الكولونيل ‘باحموش’ بالكولونيل ‘عبد الرحيم أوروش’، لمتابعة التنسيق مع الطب المدني بذات الاقليم.

وحسب آخر المعطيات فإن حالات الاصابة بالفيروس في صفوف الجنود بذات القاعدة العسكرية، تعود لنقل الفيروس من مدينة مراكش على الأرجح حيث قدم بعض من الجنود الذين تم تأكيد إصابتهم.

وفور علمها بالخبر، تم حسب مصادر استنفار مفتشية القيادة العامة للقوات المسلحة لإعداد تقارير حول الوضعية الوبائية في صفوف الجنود بذات القاعدة العسكرية لتطويق تفشي الوباء، ومتابعة علاج المصابين.

واستقبلت مستشفيات الجهة مئات الحالات المشتبه بها، حيث تأكد إصابة ما يزيد عن 487 شخص بالجهة حسب احصائيات وزارة الصحة دون احتساب الإصابات الجديدة مسا اليوم الخميس عن مختلف أقاليم الجهة، بينما سجلت 36 حالة شفاء و 30 حالة وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.