حصيلة جديدة.. ارتفاع عدد المشتبه في إصابتهم بـ“كورونا” في المغرب

0

أعلنت وزارة الصحة المغربية، صباح اليوم  الثلاثاء 7 أبريل 2020، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 1141حالة إصابة مؤكدة، بعد تسجيل 21 حالة إصابة جديدة.

وكشفت الوزارة عبر بوابتها الرسمية (كوفيد ماروك.ما)، عن ارتفاع عدد المشتبه في إصابتهم بالفيروس إلى 4131 حالة، منذ بداية انتشار الفيروس على مستوى البلاد، حيث تم استبعادها بعد إجراء التحاليل المخبرية التي جاءت سلبية مما يعني  خلوهم من الفيروس.

وارتفعت حالات الشفاء لتصل إلى 88 حالة بعد تسجيل 7 حالات شفاء جديدة، فيما وصل عدد الوفيات 83 حالة وفاة بعد تسجيل 3 حالات وفاة جديدة.

و وصلت الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد إلى 332 حالة في جهة الدار البيضاء سطات، وفق إحصائيات وزارة الصحة صباح اليوم الثلاثاء، في صدارة الجهات المغربية المصابة بالجائحة متبوعة بجهة مراكش آسفي بـ  201 و و 186 في جهة الرباط سلا القنيطرة و 152 بفاس مكناس، إضافة إلى 96 في جهة طنجة تطوان الحسيمة.

و وصل عدد المصابين بجهة الشرق إلى 71 حالة مؤكدة بنتائج إيجابية للتحاليل المخبرية، مقابل 46 في جهة درعة تافيلالت و33 في بني ملال خنيفرة و 19 بسوس ماسة و 4 على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء بينما تبقى حالة وحيدة لعدوى “كورونا” في جهة كلميم وادي نون، وتغيب الجائحة عن جهة الداخلة وادي الذهب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.