الحكومة تشرع في توزيع الكمامات على محلات البقالة لتوفيرها للمواطنين

0

من المنتظر ان تشرع شركات متخصصة كبرى في المغرب في توزيع كميات كبيرة من الكمامات الواقية على محلات البقالة بشكل يومي في ظل التوجه العالمي لمطالبة المواطنين بارتدائها في إطار إجراءات الوقاية.

ووفق ما أورده موقع “لوديسك“، فإنه سيتم توزيع  ما يقارب 500.000 كمامة واقية منتجة في المغرب، ومصنعة من طرف كل من شركتي “فوتو برينت”  و “صوفت كروب” ، والتي سيتم وضعها رهن إشارة المواطنين في أكثر من 70.000 متجر بقالة، وذلك اعتبارا من اليوم.

واشار المصدر ذاتها، إلى أن كل من شركات “دانون”  و “كوباك”  و “ديسلوك كروب”  ستتكلف بتوزيع الكمامات على الباعة، وسينضم إليهم في الأيام القادمة موزعون آخرون تابعون لشركة “تجارة 2020″، مما سيسمح بتوسيع التوزيع ليشمل الصيدليات أيضا.

و ذكرت مصادر إعلامية، أن الحكومة حددت السعر الأقصى للبيع للعموم للكمامات في 2.50 درهم للوحدة، مع احتساب الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة للعلبة من 10 وحدات، ودرهمين للوحدة مع احتساب الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة للعلبة من 50 وحدة.

تجدر الإشارة، إلى أن الحكومة التي كانت منعت في وقت سابق من الشهر الماضي تصدير هذه الأقنعة، قررت تقنين أسعار الكمامات والمطهرات الكحولية وضبط مسالك توزيعهما من أجل جعلهما في متناول المواطنين الذين هم في حاجة إلى اقتنائهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.