الداخلية تمنع “الترداف” واحد في كل دراجة نارية

0

أصدر ولاة وعمال قرارات تمنع إركاب الأشخاص على متن الدرجات النارية والعادية والعربات ثلاثية العجلات بذريعة أن وجود أشخاص ملتصقين بالسائق يساهم في تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19 “. وتضمنت القرارات الموزعة على ولاة الأمن والقيادات الجهوية للدرك الملكي والقياد والباشوات ورؤساء المناطق والدوائر قصد التنفيذ بندين، ينص الأول على أنه “يمنع إركاب أي شخص زيادة على سائقي الدرجات النارية والعادية وثلاثية العجلات ابتداء من صدور القرار المؤرخ في 29 مارس الجاري”.
ونص البند الثاني من القرارات المذكورة على أن السلطات المحلية والمصالح الأمنية ومصالح الدرك هي التي يعهد لها بتنفيذ المنع الصادر بناء على الظهير الشريف رقم 1.75.168 بتاريخ 15 فبراير 1977 المتعلق باختصاصات العمال، كما تم تتميه وتعديله، والمرسوم رقم 2.20293 الصادر في 23 مارس 2020 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا.
ولم تجد الداخلية بدا من مطالبة المجالس المحلية الحضرية والقروية باتخاذ قرارات تمنع العربات المجرورة من السير والجولان، على اعتبار أن الإجراء يندرج في إطار التعبئة الشاملة التي انخرطت فيها كافة مؤسسات الدولة، وفي سياق التوجيهات الصادرة من السلطات المختصة واعتمادا على المقاربة الاستباقية للتصدي لوباء كورونا، والحد من احتمال انتشاره، وبهدف الحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.