الصويرة .. تدابير جديدة في إطار جهود مكافحة فيروس كورونا

0

 

أعلن المجلس الجماعي للصويرة عن حزمة جديدة من الإجراءات العملية والوقائية، قصد مكافحة وباء “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، والحد من انتشاره والسهر على ضمان الأمن الصحي للموظفين والمرتفقين على الصعيد المحلي.

وهكذا، قرر المجلس إطلاق خدمة الاستشارة عن بعد، على مستوى مكتب الحالة المدنية بالملحقة الإدارية الأولى، يخصص لطلب الاستفسارات دون التنقل إلى مكاتب الحالة المدنية.

وفي هذا الإطار، تم وضع الرقمين الهاتفيين (05.24.47.24.27/ 06.61.51.19.68) والبريد الإلكتروني (etatcivil1erarrondissement@gmail.com) رهن إشارة المرتفقين.

كما تقرر العمل على تقنين وتنظيم عمليات استقبال المرتفقين الوافدين في حالات الضرورة، على المصالح الجماعية ومكاتب الحالة المدنية، بتفادي الازدحام وفرض احترام المسافة الضرورية بين الأشخاص.

وقرر المجلس أيضا، نقل خدمة تقديم شواهد الدفن، من مكتب الحالة المدنية بالملحقة الإدارية الثانية، إلى مكتب الحالة المدنية المركزي، لتواجد هذا الأخير قرب مكتب حفظ الصحة ومصلحة الجبايات، وذلك بغية تفادي تنقل الأشخاص من مكتب حفظ الصحة إلى الملحقة الإدارية الثانية.

وعلى صعيد آخر، واصت المصالح الجماعية عملية تعقيم وتطهير الفضاءات والمؤسسات العمومية بالصويرة، من ضمنها “دار الأطفال” و”دار المواطن”.

وتم اتخاذ جميع التدابير من أجل تهيئة وتجهيز قاعة كبرى للحفلات بالمدينة لاستقبال وإيواء النساء بدون مأوى، فيما يتم إيواء الرجال في نفس الوضعية بالقاعة المغطاة “المسيرة” حيث يجري التكفل بهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.