شاكيرا تطالب زعماء العالم بفرض 15 يوما من التباعد الاجتماعي

0

طلبت المغنية الكولومبية شاكيرا من الزعماء السياسيين تطبيق “تباعد اجتماعي مشدد” لمدة 15 يوما في بلدانهم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في المناطق التي لا تزال فيها حالات قليلة، على عكس ما حدث في أوروبا.

وقالت المغنية من خلال مقطع فيديو نشرته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، “في الدول التي توجد فيها حالات قليلة في الوقت الحالي، يجب أن يتعلموا من الأخطاء التي ندفعها في البلدان الأوروبية حيث جاءت الإجراءات متأخرة للغاية. نحث قادتنا على فرض التباعد الاجتماعي المشدد لمدة 15 يوما”.

وانتقدت الفنانة، التي باعت أكثر من 60 مليون نسخة من ألبوماتها وفازت بالعديد من الجوائز، من أبرزها ثلاث جوائز جرامي و11 جائزة جرامي لاتينية، الدول التي “لا تستمع إلى توصيات السلطات الصحية، أو تتصرف متأخرة أو تعطي الأولوية للاقتصاد على حساب صحة ورفاهية المواطنين”.

وأضافت المغنية البالغة من العمر 43 عاما “من واقع تجربتي، بعدما كنت في أوروبا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وجدنا أن الفيروس سريع جدا وقادتنا بطيئون للغاية. يجب على جميع الدول التعاون مع منظمة الصحة العالمية في خطة منسقة ودولية.

لذلك، أعربت شاكيرا عن تقديرها للحكومات التي قررت إغلاق “المدارس والأماكن العامة حيث يتجمع الناس” بهدف “منع انتشار الفيروس، خاصة في الدول غير المستعدة لتقديم الرعاية الطبية مثل أمريكا اللاتينية وأفريقيا “.

ودعت الجميع “أرجوكم دعونا نبقى بالمنزل لمدة 15 يوما من أجل الأكثر احتياجا والمرضى والمسنين والأكثر ضعفا في العالم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.