حصري: نايضة +فيديوهات : مضاربة جماعية “خايبة” بمطار أكادير المسيرة بين السياح الفرنسيين وهذا هو السبب

0

المصدر “صباح أكادير”

حصلت “صباح أكادير” على مقاطع فيديو توثق لحظة وقوع “مضاربة” جماعية، وقعت قبل قليل من زوال اليوم السبت 15 مارس الجاري في مطار أكادير المسيرة، تسبّب فيها عدد من المواطنين الفرنسي الاصل والآخرين الحاملين للجنسية الفرنسية .

ويصوّر المقطع الفيديو تبادل السب ومحاولة استخدام العنف وتشابك بالأيدي بين المواطنين الفرنسيين فيما بينهم والآخرين الحاملين للجنسية الفرنسية.

وعن أسباب الصراع و واقعة تبادل العنف تشير مصادر صباح أكادير، إلى أن الدولة الفرنسية تدخلت بعد أن قررت المملكة المغربية، تعليق جميع الرحلات الجوية والنقل البحري للمسافرين من وإلى فرنسا، وقامت الأخيرة (فرنسا) بإرسال طائرات خاصة فارغة من الركاب لنقل المواطنين الفرنسيين وفق لائحة محددة تحمل أسماء السياح الفرنسيي الأصل في الوقت الذي تم فيه استثناء المواطنيين الآخرين الحاملين للجنسية الفرنسية والذين وجدوا انفسهم عالقين بالمغرب بسبب قرار تعليق الرحلات.

وتشير المصادر ذاتها، إلى المواطنين الحاملين للجنسية الفرنسية أصيبوا بخيبة الأمل، لأنهم لم يعثروا على أسمائهم ضمن اللائحة التي أعدتها فرنسا و ينتظرون ” الفرج”، وكلهم أمل في أن يتم الإعلان عن تخصيص طائرات إضافية تقلهم إلى فرنسا التي يقيمون بها والحاملين لجنسيتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.