اعتقال زعيم مافيا دولية “ماكرو مافيا” مغربي الجنسية.. بكولومبيا

0

أيمن مرابط
سقط أحد الوجوه البارزة للمافيا المخدرات في هولندا، بعدما كان متواريا عن الأنظار لمدة طويلة، في يد رجال الشرطة، ويتعلق الأمر ب”قيادي بارز” في المافيا المغربية الهولندية المعروفة باسم “موكرو مافيا”، وهو سعيد رزوقي ، يذكر أن سقوط الرجل لم يكن لا في إفريقيا ولا في أوروبا، بل في مدينة مدلين الكولومبية معقل بارون المخدرات الراحل الكولومبي بابلو إسكوبار.

وكانت الشرطة الهولندية قد أعلنت يوم السبت الماضي عن اعتقال سعيد رزوقي في أحد المباني في مدينة ميدلين الكولومبية، بعد تدخل من مكتب التحقيقات الفيدرالي والوكالة الأمريكية لمكافحة المخدرات.

ويعد سعيد رزوقي اليد اليمنى لرضوان التاغي، الذي اعتقل في دجنبر الماضي في مدينة دبي الإماراتية. كما يشتبه في كون الرجلين من مخططي إطلاق النار على مقهى لا كريم في مراكش في شهر نونبر 2017، والذي أودى بحياة طالب مغربي،فيما أصيب شخصان آخران.

هذا وكان سعيد رزوقي، 47 عاما قد رأى النور في المغرب قبل أن يهاجر إلى هولندا ليصبح أحد زعماء Mocro-Maffia ، وهو أحد أكثر المجرمين المطلوبين لدى السلطات الهولندية، لدرجة أن السلطات الهولندية رصدت مكافأة قدرها 100 ألف أورو مقابل الإدلاء بأي معلومات تفيد في اعتقاله.

وكانت الشرطة الهولندية قد اتهمته بارتكاب العديد من الجرائم في هولندا منها القتل وتهريب المخدرات والاختطاف.

وبمجرد إعلان توقيفه في كولومبيا بادرت السلطات الهولندية إلى المطالبة بتسليمه، إلا أن السلطات الكولومبية قالت إن الأمر يتطلب بعض الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.