القضية حامضة.. فيروس كورونا القاتل يتسلل إلى ألمانيا وأوكرانيا والكوت ديفوار

0

ووصل فيروس كورونا إلى أوكرانيا أيضا. فقد أعلن مخبر مدينة كييف للتحاليل الطبية عبر موقع فيسبوك أنه تم اكتشاف إصابة شخص بفيروس كورونا. ولكنها ليست إصابة مميتة. فقد أوضح مخبر التحاليل أن المريض لم يصب بفيروس كورونا الجديد. كما طمّن المخبر أحد المغردين قائلا “ليس صينيًا”.

وتم الإعلان في الأسبوع الماضي عن 3 مرضى يشتبه بأنهم مصابون بفيروس كورونا في أوكرانيا.

كما تحقق السلطات الصحية في الكوت ديفوار في حالة اشتباه في إصابة طالب قادم من الصين بفيروس كورونا الجديد، حسبما أعلن مسؤولون في وزارة الصحة  الإثنين.

وبحسب شبكة “سي إن إن” الإخبارية، فإن الطالب الذي وصل إلى دولة الكوت ديفوار، يخضع للفحص، وهو أول حالة في القارة السمراء يشتبه في إصابتها بالفيروس القاتل، الذي أودى بحياة العشرات، وأصاب قرابة 3 آلاف حتى الآن.

وقالت وزارة الصحة والنظافة العامة في بيان، إن الطالب البالغ من العمر 34 عامًا، سافر من بكين إلى مطار فيليكس هوفويت بوانيي الدولي في أبيدجان، السبت، وكان يعاني من السعال والعطس وصعوبة في التنفس.

وأضافت، أنه تم نقل الطالب إلى مكان آمن فور وصوله إلى المطار، وهو يخضع الآن للمراقبة الطبية، وترجح السلطات أن يكون المريض مصابًا بالتهاب رئوي وليس فيروس كورونا الجديد، لكن التشخيص النهائي سيتم بعد تحليل نتائج التحاليل.

من جانبه، قال، مدير برنامج الاستجابة لحالات الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في أفريقيا، ميشيل ياو، إن المنظمة نصحت وزراء الصحة في المنطقة بتفعيل الفحص القياسي للإنلفونزا في المطارات للمسافرين القادمين من الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.