صاحبات أغنية “المغتصب هو أنت”: تعرضنا لتهديدات باغتصاب جماعي وسنلجأ للقضاء

0

كشفت دينامية “جسدي حريتي” عن تعرض بعض عضواتها لتهديدات وسب وقذف منذ إطلاق الفيديو التجريبي الأول للنشيد النسائي على شبكات التواصل الإجتماعي.

وأوضحت الدينامية، في بلاغ عقب اجتماع لها أول أمس الجمعة بمدينة تطوان، أن ناشطاتها تعرضن لـتهديدات بالإغتصاب الفردي والجماعي، وبتلفيق التهم الرخيصة والسب والشتم والتشهير المبني على التمييز الجنسي وبالخصوص تجاه بعض رموز الدينامية.

واعتبرت أن الفيديو الذي تم توزيعه هو بمثابة عمل تجريبي أولي يأتي في إطار سلسلة الاستعدادات الجارية التي تقوم بها الدينامية للإنخراط في المبادرة الأممية التي أطلقت من الشيلي، وذلك بإنتاج نشيد نسائي وطني تحت إشراف القطب الفني الذي تشكل لهذا الغرض والذي تشرف عليه الفنانة التشكيلية خديجة اطنانة ومجموعة من الفعاليات النسائية.

وتابعت في ذات البلاغ، أن الدينامية بصدد تدارس الإجراءات القانونية التي سوف تقوم بها في القريب العاجل، معتبرة أن كل ما يمارس ضدها يدخل في إطار الجرائم الإلكترونية التي أصبح القانون يعاقب عليها.

هذا، واعتبرون معلقون على مواقع التواصل، أن تنفيذ الفكرة كان سيئا للغاية وأن صاحبات الفيديو بدل إيصال فكرة نساء الشيلي، عرضن أنفسهن للسخرية وتلقي شتى أنواع الشتائم وعبارات التنمر..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.