عدناني: هذه السنة نطمح لأن يصل عدد الزوار ل 500 ألف زائر

0

انطلقت يومه الإثنين، الدورة السادسة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية الذي ينظم حاليا بساحة باب الجديد بمراكش. وتهدف التظاهرة المنظمة من قبل وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، بشراكة مع دار الصانع، إلى إرساء علامة تجارية للصناعة التقليدية المغربية وجعل هذه التظاهرة فضاء رئيسيا لالتقاء الصناع التقليديين الذين يرغبون في تثمين إبداعاتهم والاطلاع على الاتجاهات السائدة في المجال وإيجاد أسواق جديدة لتسويق المنتوج، مع الحفاظ على مداخيل الصناع والرفع منها.
في هذا الصدد صرح عبد الله عدناني مدير دار الصانع، أن هناك 1200 صانع تقليدي، يمثلون عشر حرف، وكل حي حرفي فيه صناع تقليديون يمثلون مختلف جهات المملكة، وقال عدناني “هذه السنة نطمح لأن يصل عدد الزوار ل 500 ألف زائر”، وأضاف المتحدث بأن هذه الدورة تتخللها عدة مناظرات ودورات تكوينية فيما يخص التسويق الإلكتروني وعمليات التسويق والتصدير للخارج بالنسبة للصناع والمقاولات المتوسطة والصغيرة.
وستعرف الدورة هذه إقامة جناح مخصص للحفاظ على الحرف المهددة بالانقراض وتمديد مدة العرض من أسبوع إلى أسبوعين ومشاركة عدد من البلدان الصديقة كضيوف شرف، وهي تونس وموريتانيا والشيلي وإندونيسيا والهند .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.