الهجرة السرية تقود لحملة اعتقالات واسعة في صفوف عناصر القوات المساعدة بالناظور !

0

تمكنت عناصر الدرك البحري التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أخيرا، من توقيف حوالي 16 مرشحا للهجرة السرية من أصل مغربي، في عرض سواحل منطقة رأس الماء، والإطاحة بثلاثة منظمين للهجرة غير المشروعة، فضلا عن حجز قارب مطاطي، وتوقيف عنصرين من القوات المساعدة يشتبه تورطهما في تسهيل عملية الهجرة.

وجاء توقيف المعنيين بالأمر، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي والرامية الى التصدي لظاهرة الهجرة السرية، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

وذكرت مصادر  فضلت عدم الكشف عن إسمها، أن “الحراكة” إنطلقوا من سواحل مدينة السعيدية المطلة على الواجهة المتوسطية، غير أن تدخل عناصر الدرك البحري حال دون ذلك.

وأشارت إلى أنه تم تسليم المهاجرين الموقوفين إلى عناصر الدرك الملكي بمركز رأس الماء التابعة لسرية زايو، لمباشرة الأبحاث معهم في الموضوع، والكشف عن الجهات التي تقف وراء عمليات الهجرة.

وقادت الأبحاث التي باشرتها عناصر الدرك الملكي مع الموقوفين إلى الكشف عن أسماء 3 منظمين للهجرة السرية، وهو ما جعلها تضع خطة أمنية محكمة أفضت إلى وضع اليد عنهم.

وكما قادت الأبحاث المنجزة في إطار هذه القضية، إلى الاستماع إلى عنصرين من القوات المساعدة في محاضر رسمية، وذلك للاشتباه بتورطهم في التستر على “الحراكة” وتسهيل عمليات الهجرة التي تنطلق من سواحل المنطقة في إتجاه الضفة الأوربية.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ما عادا عنصري القوات المساعدة تم تقديمهما في حالة سراح، وذلك في إنتظار عرضهم جميعا على العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وتأتي هذه العملية، في وقت غير بعيد عن توقيف مصالح الدرك الملكي بقرية أركمان التابعة لسرية زايو، لحوالي 80 مرشحا للهجرة السرية بينهم أفارقة ومغاربة، فضلا عن حجز قارب مطاطي والإطاحة بعنصر من القوات المساعدة مشتبه تورطه مع مافيات الاتجار في البشر.

المصدر : زنقة 20

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.