عين مناضلي حزب الأصالة والمعاصر على المؤتمر الرابع ومن سيقود الجرار

0

بشرى عطوشي

في اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة الذي نظم يومه السبت بفندق الداوليز بسلا، برئاسة سمير كودار وبحضور للأمين العام حكيم بنشماس، أكد هذا الأخير في تصريح له أنه لا يطمح إلا إلى أن يتم التحضير للمؤتمر الوطني، بنفس وحدوي مندمج والانطلاق بكل حماس نحو الاستحقاقات المقبلة، وأشار إلى أنه بات من الضروري في هذه الفترة ضمان فرص للحزب لاستعادة مكانته في المشهد السياسي الوطني، الذي تعاني فيه المنظومة الحزبية ككل أزمات كبيرة.

 

واسترسل المتحدث في القول أنه بالمضي قدما في طريق المصالحة، سيتم استدراك ما تم تضييعه من وقت وفرص للتقديم عرض سياسي في مستوى التطلعات.

من جانبه أعلن سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، أن المناضلين والمناضلات انتصروا لمبدأ الوحدة ومصلحة الحزب من أجل الذهاب إلى المؤتمر الرابع بنفس وحدوي، وأكد على أن اللقاء اليوم مر في أجواء يطبعها التفاهم والنقاش البناء والهادف، سعيا منهم جميع لتحقيق المراتب الأولى في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وأضاف كودار أن اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع تميز كذلك بالمصادقة الأولية على تقارير اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية، مضيفا أنه تمت الموافقة كذلك بإجماع أعضاء اللجنة التحضيرية الحاضرين على تنظيم المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة يوم السابع من شهر فبراير المقبل.

وأعلن العربي المحارشي بدوره أن سباق الترشح لشغل منصب الأمانة العامة مازال منحصرا بين إسمين اثنين عبد اللطيف وهبي، والشيخ بيد الله.

من جانبها أكدت ميلودة حازب أن الخلافات التي عرفها الحزب كانت سببا في تعبير الجميع عن وجهات نظره وفسحت المجال لطرح الأسئلة والاجوبة لتجاوز العراقيل في المستقبل استعدادا للمحطة الانتخابية المقبلة. وجوابا على سؤالنا لها عن غيابها خلال اشتداد الخلافات وسط مناضلي الحزب، أكدت أنها لم تكن غائبة بل كانت دائما تبحث عن حلول لحل هذه الخلافات في جو يسوده التفاهم واحترام وجهات النظر.

واعتبرت زهور الوهابي النائبة البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة أن الخلافات التي سادت أجواء حزب الاصالة ومعاصرة، لم تؤثر البتة على العمل النيابي، بل على العكس أبدى النواب البرلمانيين في الفريق النيابي، حكمة ونضجا سياسيا كبيرين.

هذا وقد بدا بان أجواء اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، كانت مشحونة بالتوتر، وارتباك بعض المناضلين البارزين في الحزب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.