حزب الأصالة والمعاصرة يحسم في تاريخ تنظيم مؤتمره الرابع

0

يونس لقطارني

اجتمعت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة سمير كودار، صباح يومه السبت 4 يناير 2020 بسلا، وبحضور الأمين العام للحزب حكيم بن شماش وكافة أعضاء اللجنة.

وسيقام المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة أيام 7، 8، 9 فبراير المقبل بمدينة الجديدة، وهو المؤتمر الذي سيعرف انتخاب خلف لحكيم بنشماش..

ويبدو أن السباق لحسم قيادة الأمانة العامة للحزب ستكون شاقة، بعد ميلاد تيارات جديدة اصطف بعضها من اليوم لدعم قيادات سابقة لمنصب الأمين العام، فيما فضلت بعض الأسماء القيادية الانتظار لبدء عملية وضع الترشيحات من أجل الإعلان عن موقفها صراحة اتجاه هذه الأسماء..

وفيما يظل الصراع منحصرا بين عبد اللطيف وهبي المدعوم من تيار المستقبل المعارض لبنشماش في المرحلة السابقة والشيخ بيد الله الذي قال لعدد من مقربيه أن تعليمات صدرت لدعمه لقيادة الجرار في المرحلة القادمة رغم الأصوات التي نددت بتسرعه في إعلان ترشيحه خاصة بعد غيابه وصمته طيلة فترة الصراع الذي كان بين التيارات المتنازعة عن أحقية رئاسة اللجنة التحضيرية..

وفي انتظار طموح فئات عريضة من مناضلي ومناضلات حزب الأصالة والمعاصرة لطي صفحة الخلافات وتعزيز المصالحة الداخلية والذهاب جميعا موحدين للمؤتمر الوطني الرابع، فالحزب تنتظره الكثير من التحديات أبزرها المساهمة في الدفاع الحقيقي عن مشروع الحزب السياسي والديمقراطي الحداثي الذي تراهن عليه فئة عريضة يحذوها حلم الدخول للحكومة القادمة في الاستحقاقات الانتخابية القريبة..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.