سقطت من الطابق الأول للمؤسسة..تلميذة تحاول الانتحار داخل إعدادية في وزان

0

أقدمت تلميذة تتابع دراستها بإعدادية إمام مالك بوزان، أمس الخميس، على محاولة للانتحار، عبر الإلقاء بنفسها من الطابق الأول للمؤسسة.

وأوضح المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان، أنه تلقى ب”حزن عميق وقلق شديد نبأ سقوط التلميذة (إ. ط) من الطابق الأول بإعدادية إمام مالك بوزان وتدرس في القسم أولى اعدادي وتبلغ من العمر ثلاثة عشر سنة”.

وأضاف في بلاغ أن “سبب قفز التلميذة من الطابق الأول يعود إلى تعرضها للسب والشتم والإهانة مرارا بكلمات نابية وحاطة من الكرامة الإنسانية من طرف اساتذتها، الأمر الذي دفع بالتلميذة بالخروج من القسم مسرعة وإلقاء بنفسها من الطابق الأول بالمؤسسة التي تدرس وذلك اليوم الخميس 26 دجنبر أثناء حصة الفرنسية (بين الساعة 10 و11 صباحا)”.

وأضاف أنه تم “نقلها إلى المستشفى الإقليمي لوزان من أجل تلقي الإسعافات الأولية وتشخيص حالتها الصحية وحسب نفس المصادر فإن التلميذة أصيبت بكسر على مستوى العمود الفقري والقدم اليمنى مع جروح في الرأس وبعض أطراف الجسد”.

وزدا موضحا أنه تقرر نقل التلميذة على الفور إلى المستشفى الجهوي سانية الرمل بتطوان نظرا لخطورة الإصابة، وجاء في البلاغ أيضا أنها “مازلت ترقد هناك في حالة حرجة حسب أحد أفراد أسرتها، في حين نفت مصادر مقربة من الأستاذة هذه الرواية جملة وتفصيلا معتبرة أن التلميذة حاولت الإنتحار نتيجة ضغوط نفسية”.

وطالب المكتب الإقليمي، بضرورة فتح تحقيق فوري في الموضوع من طرف الجهات المختصة ومحاسبة كل من ثبث تورطه وتقصيره في هذا الملف وفق القانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.