لقاءات تحسيسية لتنمية مؤهلات القنص لفائدة القناصين بجهة القنيطرة

0

اختتمت المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للشمال الغربي – القنيطرة سلسلة من اللقاءات التواصلية والتحسيسية بشأن حماية وتنمية مؤهلات القنص لفائدة القناصين بالجهة. وقد تم عقد هذه الاجتماعات، التي تؤطرها وحدة تتبع ومراقبة الوحيش، كل يوم جمعة من شهر دجنبر على مستوى مراكز المحافظة وتنمية الموارد الغابوية بسوق الأربعاء وسيدي قاسم وسيدي سليمان وسيدي يحيى. وتهم الفئات المستهدفة القناصون والحراس المتطوعون وجمعيات القنص بالأقاليم الثلات : القنيطرة وسيدي سليمان وسيدي قاسم.

وتم خلال هذه اللقاءات تقديم عروض مفصلة حول مؤهلات القنص في المنطقة ، والمناطق المحظورة عن القنص، والمواقع ذات الأهمية البيولوجية والإيكولوجية، والمناطق المؤجرة والمناطق المفتوحة لموسم 2019-2020.

من جانب اخر، تم التذكير بالقوانين المنظمة للقنص بما فيها القرار السنوي المنظم للقنص الخاص بالموسم 2019-2020.كما أتيحت الفرصة لتقديم دليل السلامة للقناصين خلال قنص الطرائد الصغيرة وكذا أثناء عمليات إحاشة الخنازير البرية.

وجب التذكير أنه خلال موسم 2018-2019 ، مارس 2470 من القناصين هذه الرياضة بالجهة، تمت عمليات القنص في المناطق المفتوحة ومناطق القنص المؤجرة. تبلغ مساحة هذه الأراضي المؤجرة 109.890 هكتارًا ، موزعة على 31 قطعة منها 6 قطع مخصصة للقنص السياحي و 23 قطعة للقنص الجمعوي و قطعتين إقليميتين.

تميز هذا الموسم أيضاً بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية التي تؤطر تنظيم أعداد الخنازير البرية للسنة السابعة على التوالي. وقد تم، إلى غاية حتى يونيو 2019 ، تم تنظيم 50 عملية إحاشة ، تم خلالها القضاء على 728 من الخنازير البرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.