إيفانكا ترامب تشرف على توقيع اتفاق تعاون لتنزيل حكامة العقار

0

أشرفت إيفانكا ترامب نجلة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على توقيع اتفاقية تعاون بين المغرب وهيئة تحدي الألفية، تتعلق بتنزيل مشروع حكامة العقار.

ويهدف الاتفاق إلى دعم تنزيل القوانين الجديدة المتعلقة بالأراضي السلالية، في إطار المبادرة العالمية من أجل التنمية والازدهار للمرأة، وكذا دعم إعداد وتنفيذ مشروع الاستراتيجية العقارية الوطنية.

وسيتم في إطار هذه الاتفاقية، إنشاء مركز لتكريس إدماج مقاربة النوع الاجتماعي في مشروع تمليك الأراضي السلالية لذوي الحقوق، يتولى وضع قاعدة بيانات عن الحقوق العقارية للنساء من أجل تعزيز ولوجهن للعقار كمستفيدات من الأراضي.

وستمكن قاعدة البيانات هذه من تتبع تطور عدد المستفيدات قبل وبعد مراجعة الترسانة القانونية ذات الصلة، مع الحرص على تمكين ورثة ذوي الحقوق من الحصول على حقوقهن العقارية وفق قواعد مدونة الأسرة، من خلال تحسيس وتكوين المتدخلين في هذه العملية، خاصة نواب الجماعات السلالية والعدول.

وستتولى هيئة تحدي الألفية دعم إعداد مشروع الاستراتيجية الوطنية العقارية، وتنفيذ بعض الإجراءات ذات الأولوية لهذه الاستراتيجية، بعد اعتمادها، بما يمكن من تعزيز ولوج المرأة للملكية العقارية.

وكانت السيدة إيفانكا ترامب قد حلت، أمس الأربعاء بمطار الرباط – سلا، في زيارة للمغرب، تشمل على الخصوص عقد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين مغاربة بالرباط والدار البيضاء.

وتهدف زيارة مستشارة الرئيس الأمريكي إلى المغرب، على الخصوص، إلى التعريف بـ”مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، التي ترعاها إيفانكا ترامب، والتي تسعى إلى تحقيق التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.