سبع سنوات سجنا في حق رئيس بلدية حد السوالم

0

إعلام تيفي

قضت محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، مساء يومه الاثنين 04 نونبر 2019، بالحكم على رئيس بلدية حد السوالم زين العابدين حواص، بالسجن سبع سنوات سجنا نافذة، مع مصادرة ممتلكاته في حدود 10 ملايين درهم.

وقد توبع رئيس بلدية حد السوالم المعزول بتهم تتعلق ب”الارتشاء وتبديد واختلاس أموال عامة والغدر واستغلال النفوذ والمشاركة في تزوير محرر رسمي وإداري وتجاري وحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة”.

وقد سبق وحاول النقيب محمد البقالي،دفاع الحواص، خلال جلسة الأسبوع الماضي بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، أن كشف عن أن مجموع ثروة موكله تصل إلى حوالي215 مليار سنتيم، ورث جانبا مهما منها عن والده الذي كان من أكبر ملاك الأراضي بضواحي الدار البيضاء ومنطقة حد السوالم.

وأكد البقالي على أن موكله حقق الثروة المالية المذكورة من ورث أبيه، حيث أن المبلغ المالي السالف ذكره كان بحوزته قبل سنة 2009 وهي السنة التي حصل فيها على منصب رئاسة بلدية حد السوالم، مسترسلاً بالتوضيح على أن موكله يملك27 عقارا، خمسة منها اقتناها في إطار ممارسته التجارة كرجل أعمال كما سبق وأن صرح أمام الفرقة الوطنية للدرك، إضافة إلى أن العقارات المتبقية انتقلت إلى ملكيته عن طريق الإرث بعد وفاة والده.

وقال المتهم في الجلسة الأخيرة قبل النطق بالحكم في قضيته “أنا مظلوم وأجهل سبب تواجدي في السجن”، مضيفا “أنه يستغرب الإدانة بعدما كان في البرلمان ليجد نفسه في عكاشة”.

وكانت الفرقة الوطنية، قد اعتقلت حواص، في يونيو 2017، على خلفية شكاية من مقاول يتهمه بـ”الابتزاز”، بعدما اضطر هذا الأخير إلى تقديم 80 مليون سنتيم إلى رئيس جماعة حد السوالم السابق، وذلك في مقابل تمكينه من ترخيص لبناء تجزئة سكنية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.