الدار البيضاء..تتويج سبع مقاولات بجوائز تصدير المنتجات الحيوية برسم 2019

0

وهكذا حازت شركة “”Atlas Olive Oils ” المختصة في إنتاج الزيوت البكر ، و”Gold Cosmétic” المختصة في تصنيع مستحضرات التجميل ، و”Domaine Spiruline” المختصة في إنتاج الطحالب ومشتقاتها، جائزة فئة تثمين المنتجات الحيوية الموجهة للتصدير في مجالات التغذية والتجميل والمكملات الغذائية.

في حين عادت جائزة فئة الإنتاج (البيو) الموجه للتصدير لشركة “Primeurs Bio du Souss”، بينما منحت جائزة تنويع الأسواق الأجنبية لشركة “Santis” المختصة في تصدير الأعشاب الطبية والعطرية.

أما جائزة “النوع” فقد منحت للمقاول النسائية “أركان” للاقتصاد التضامني ، وجائزة أخرى غير مصنفة لشركة الشاي والنقيع “SITI”، إضافة إلى جوائز تشجيعية لمقاولات وتعاونيات في إطار كل فئة من الفئات المحددة للجائزة.

وفي كلمة له بالمناسبة ، أبرز رئيس الجمعية المغربية للمصدرين السيد حسن السنتيسي الإدريسي أن هذه الجوائز تروم النهوض بالمنتجات الحيوية في السوق الوطنية ، وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الدولية عبر التصدير.

وأضاف أن من شأن تخصيص جوائز لتثمين تصدير المنتجات الحيوية أن يسهم في التعريف بهذه المنتجات ، والرفع من جودتها ، وتثمين المنتجات الفلاحية المغربية الحيوية ، وإبراز تنوعها، ودورها في الحفاظ على محيطها البيئي.

ومن جهته ، أكد رئيس النادي سليم القباج أن هذه المبادرة ، الأولى من نوعها على الصعيد الوطني ، تكتسي أهميتها من حيث إسهامها في الرفع من الطلب على هذا النوع من المنتجات ، وتعزيز مردودية القطاع الذي يعتبر من القطاعات الواعدة في الاقتصاد الوطني.

وشدد على أهمية دعم المقاولين العاملين في القطاع ، وتعزيز قدراتهم في مجال الابتكار والشفافية ، مشيرا إلى ما يتمتع به هؤلاء المقاولون من كفاءات عالية تؤهلهم للمساهمة في تقوية هذه السلسلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.